20 نصيحة مطبخية عملية

شاركي هذه المعلومات مع صديقاتكShare on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Email this to someone

20 نصيحة مطبخية عملية:

إليك سيدتي بعض النصائح المطبخية التي تحقق لك أكثر استفادة في استخدام مواد الطبخ:

1- عند سلق المكرونة، لا تتركيها تنضج تماما في الماء المغلي، بل أخرجيها قبل تمام النضج بدقيقتين لتكمل تسويتها فيما بعد مع الصوص ولا تزيد قابليتها للهرس..و إذا أردت تناولها مسلوقة فأطفئ النار قبل نضجها بقليل و غطيها تكمل سواها لتوفير الغاز.

2- لتخليص الأيدي من رائحة الثوم، افركيها في حواف حوض المطبخ الستانلس ستيل لمدة ثلاثين ثانية ثم اغسليهم وراقبي كيف ستذهب الرائحة..أو استخدمي بعض ورقات النعناع الأخضر.

3- يمكنك غمر أصابع البطاطس في الماء بعد تقطيعها لمنع إسمرارها في لحظات انتظار الزيت حتى يسخن..كما أن أضافة الخل للماء يكسبها قرمشة و هشاشة.

4- احفظي البهارات في مكان مظلم وبارد وليس بالقرب من البوتجاز حيث أن الحرارة وضوء الشمس يفقدان البهارات مذاقها مع مرور الوقت.

5- عند الرغبة في إضافة مزيد من الزيت إلى مقلاة التحمير أثناء طهي الطعام، اسكبي الزيت بهدوء على حواف الطاسة لتكتسب سخونتها قبل الوصول إلى الطعام.. و انتظري قليلا ليسخن قبل وضع الطعام.

6- عند تقطيع الأوراق الخضراء والأعشاب، انثري قليلا من الملح على لوح التقطيع أولا ليمنع الأوراق من التطاير.

7- احرصي بعد تتبيل الدجاج أو اللحم على تركهم في الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعتين حتى تمتص البهارات بشكل كامل ويصبح مذاقها أفضل بعد الطهي.

8- لا تضعي الملح على السلطة إلا قبل تقديمها مباشرة للضيوف حتى لا تذبل سريعا بفعل الملح.

9- قبل غلي الحليب، اغسلي القدر بالماء ثم اسكبي الحليب فيه دون تجفيفه، فهذا سيمنع الحليب من الإلتصاق بالقدر ولن يصعب تنظيفه فيما بعد.

10- أعدي مرقة الدجاج بكميات كبيرة وخزنيها في أكياس أو عبوات بلاستيكية في الفريزر حتى يمكنك استخدامها فيما بعد في عمل خلطات الشوربة أو غيرها من الأكلات دون الإضطرار إلى سلق اللحوم.

11- للتخلص من الرائحة الكريهة في الثلاجة، ضعي قطعة فحم أو كوب مملوء ببيكربونات الصوديوم في باب الثلاجة.. أو قطعة قماش بها بعض الفانيليا الخام.

12- افردي ورق الزبدة في الصواني قبل خبز المعجنات عليها مثل الدونات أو الفطائر وذلك حتى يسهل غسلها فيما بعد. وعلى غرار ذلك، يمكنك استخدام ورق الفويل عند عمل المشويات.

13- لمنع الفواكه المقطعة من الإسمرار خاصة التي ستستخدمينها في عمل سلطة الفواكه، يمكنك عصر ثمرة ليمون عليها.

14- عند طهي القرنبيط، أضيفي قليلا من الحليب مع الملح إلى ماء السلق حتى يحافظ على بياضه الناصع.

15- قبل تشكيل عجين البيتزا أو الفطائر، انثري قليلا من الدقيق على يديك حتى لا تلتصق بها.

16- بمجرد فتح علبة الصلصة، اسكبي قليلا من الزيت على السطح حتى لا تفسد سريعا في الثلاجة.

17- لتجنب تدميع العينين أثناء تقطيع البصل، ينصح بتبريد البصل في الثلاجة لمدة عشرين دقيقة قبل تقطيعه، ويمكنك مضغ علكة أثناء التقطيع لتخفيف أثره أيضا.

18- قبل عصر الليمون، ادعكيه بين أيديكي قليلا أو سخنيه لمدة 10 ثوان في الميكروويف للحصول على أكبر كمية من العصير منه.

19- عند عمل الشاورمة، ابدأي بتحمير البصل والفلفل في البداية ثم أضيفي قطع الطماطم والمشروم في النهاية حيث أنهما ينضجان سريعا.

20- لتنظيف الميكروويف، ضعي إناء مملوء بالماء ومضاف إليه عصير ليمون وشغلي الجهاز حتى يبدأ الماء في الغليان ثم اطفىء المايكرويف وانتظرى 10 دقائق ثم افتحيه و نظفي الميكروويف بعد ذلك بقطعة مبللة.

مقالة منقولة بتصرف.

شاركي هذه المعلومات مع صديقاتكShare on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Email this to someone

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

captcha أدخلي كود التحقق