الفرق بين بطاطس الطبخ و بطاطس التحمير

شاركي هذه المعلومات مع صديقاتكShare on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Email this to someone

الفرق بين بطاطس الطبخ و بطاطس التحمير:

إذا كنت ربة منزل أو من هواة الطبخ فمن المؤكد أنه قد قابلتك بعض الألغاز حول الطبخ وبعض الأكلات التي تجعلك في حيرة دائمة وقد لا تجدين الجواب من رفيقاتك أو ممن هم حولك، و كثيرات منا يحترن فى البطاطس هل هى للتحمير ام للطبخ؟ّ!
فالبطاطس من أهم واحب الأكلات لدى الكثير من الأشخاص ولها العديد والعديد من الفوائد الصحية، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من المواد السكرية ذات الفائدة العالية وتتعدد وتتنوع طرق إعداد بطاطس فمنها بطاطس المحمرة ومنها بطاطس المسلوقة أو المطبوخة ولكن قد يواجهك مشكلة في أن بطاطس التي تقومي بشراءها بغرض التحمير وعملها على صورة شيبسي تجدين أنها تحترق وتصبح طرية وهذه مشكلة تواجهنا جميعا ولكننا سوف نوجهك الآن كيف تتعرفي على بطاطس الصالحة للتحمير:

1 – إن أهم أنواع بطاطس التي تصلح للتحمير ولعمل بطاطس الشيبسي وهي المستخدمة في المطاعم هي بطاطس الحمراء، فالبطاطس الحمراء تعتبر من أهم وأحلى أنواع بطاطس وهذا النوع من بطاطس هو الذي تتعامل معه شركات الشيبسي والمطاعم، وهذه بطاطس تكون قشرتها مائلة إلى اللون الأحمر وشكلها دائري.

2- بطاطس الصالحة للتحمير يكون لونها فاتح بينما بطاطس الغير صالحة للتحمير والصالحة للطبخ يكون لونها داكن بعض الشيئ.

3- كما أن بطاطس التحمير تكون سريعة الطهي وذات طعم أحلى من بطاطس الطبخ.

4- بطاطس التحمير تكون ناشفة جدا أما بطاطس الحلوة أوبطاطس الطبخ تكون طرية بعد الشيئ وفي بعض الأحيان يمكن تقشيرها باليد، كما أن بطاطس الطبخ هذه يكون حجمها أكبر من بطاطس التحمير.

5- ويعد ظهوربطاطس الحلوة في الأسواق هو بشرى لظهوربطاطس التحمير لأن بطاطس الحلوة يتم زراعتها أولا عند البدء زراعة البطاطس ويليها بعد ذلك زراعة البطاطس التحمير.

6- إذا قمتي بشراء بطاطس واختلط عليك الأمر ولم تتمكني من تحديد ما إذا كانت بطاطس تحمير أوطبخ من خلال شكلها الخارجي أو لونها فقومي بوضع بطاطس في إناء كبير به ماء، فإذا طفت البطاطسعلى السطح تكون بطاطس تحمير وصالحة للقلي وعمل الشيبسي وإذا هبطت في قاع الإناء تكون بذلك بطاطس طبخ وغير صالحة للتحمير.

مقالة من شهية.

شاركي هذه المعلومات مع صديقاتكShare on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Email this to someone

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

captcha أدخلي كود التحقق