عشر نصائح مجربة

شاركي هذه المعلومات مع صديقاتكShare on Facebook
Facebook
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Email this to someone
email



عشر نصائح مجربة:

1- للتخلص من الترسبات على إباريق تسخين الماء بسهولة: توضع كمية قليلة من الخل في الإبريق، ويسخن قليلاً، ويخض الإبريق جيداً، ويترك بعض الوقت ثم يغسل.

مطبخ حواء

2- لتفادي التصاق الطعام على لوح شوي اللحوم يدهن الشبك ببعض الزيت قبل القيام بعملية الشوي.

مطبخ حواء

3- لتنظيف الخلاط الكهربائي بسرعة وسهولة يملأ نصفه بماء دافئ ويضاف إليه القليل من منظف الجلي، ويمكن إضافة القليل من الخل إذا كان الخلاط قد استعمل لخلط مادة تحتوي على الدهون، ثم يغطى الخلاط، ويشغل لبضع ثواني، وبعد ذلك ينظف بالإسفنجة، ويشطف بالماء.

مطبخ حواء

4- الخفاقة الكهربائية : يفضل نقع اللولب المعدني فور الإنتهاء من استخدامها في ماء بارد ثم يغسل. – تنظف الخفاقة بإسفنجة مرطبة بالماء وبيكربونات الصودا وتجفف ويمكن استعمال فرشاة أسنان قديمة لتنظيف الحواف والزوايا الصغيرة لإزالة بقايا الطعام المخفوق.

مطبخ حواء

5- للتخلص من رائحة البصل والثوم والسمك وغيرها عن لوح التقطيع: يفرك بنصف ليمونة، أو يوضع عليه طبقة من معجون معد من الماء وبيكربونات الصودا، ويترك لفترة ثم يغسل.

مطبخ حواء

6- قبل استعمال الترموس لأول مرة، أو لإزالة رائحة غير مستحبة فيه، توضع ملعقة من بيكربونات الصودا في القارورة، وتملأ بماء دافئ، وترج القارورة جيداً، وتترك لليوم التالي قبل غسلها.

مطبخ حواء

7- للتخلص من القناني البلاستيكية بسهولة يصب فيها كمية من الماء المغلي، فيعمل على تليين البلاستيك، مما يسهل تطبيق القنينة، فبهذه الطريقة لا تأخذ مساحة كبيرة في كيس القمامة.

مطبخ حواء

8- وجود مقص خاص للمطبخ ضروري جداً، ويسهل كثيراً القيام بكثير من الأعمال، مثل تقطيع الدجاج، وإعداده للطبخ، وقص الدجاج المطبوخ، وقص الخبز، وغيره من العمليات الأخرى الكثيرة، فعدا عن تسهيل هذه العمليات، فإنه يقوم بالتقطيع بشكل أجمل وأسرع.

مطبخ حواء

9- لإبعاد الرائحة عن الأنابيب: اسكبي محلول الكربونة والمياه في مصارف المياه إسبوعيا؛ لإبعاد البكتريا المصدرة للرائحة الكريهة وإبقاء الأنابيب نظيفة.

مطبخ حواء

10- لتنظيف القوالب المعدنية من آثار الكيك المحروق وتخليصها من الطبقة المتشطلة: بعد الانتهاء من الخبز ضعي القليل من الزبدة في قعر الوعاء، ثم ضعية على النار حتى تذوب الزبدة، ومن ثم ارفعيه عن النار ودعيه يبرد، حفيه بعد ذلك بواسطة ملعقة مفلطحة بلاستيكية، واغسليه بالماء المغلي والصابون.

مطبخ حواء
شاركي هذه المعلومات مع صديقاتكShare on Facebook
Facebook
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Email this to someone
email